giovedì 7 febbraio 2008

ابن عثيمين يشكك في وجود ال البيت رضي الله عنهم ويقول لا يعلم اذا كان اهل البيت موجودون ام لا؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

هذه وثيقة صوتيَّة

للشيخ الوهَّابي محمد بن صالح العثيمين رحمه لله وهو يُريد أن يوهم النَّاس أن مسألة وجود ذريَّة للنبي صلى الله عليه وسلم هي مسألة غير مقطوع بها بل يحتمل أنهم ليسوا موجودين، وأنَّه لا يعلم هل هم موجودون أم لا!! ويقول أن هذا الأمر ممكن أن يُرجع فيه للتأكُّد إلى علماء التاريخ والأنساب والتتبُّع!! أمَّا هو ليس لديه علم بها!!! سبحان الله


( هذا نص السؤال والجواب من بن عثيمين )
ملقي الأسئلة: يقول السائل من هم آل البيت وهل صحيح أنهم ما زالوا موجودون حتى الآن ؟

أجاب بن عثيمين قائلاً ما نصه: ..... أما بالنسبة لكونهم هل هم موجودون أم لا ؟ فهذا يرجع إلى علماء التاريخ والأنساب ويمكن إدراكه بالتتبع. انتهى
0
0
فاستمعوا إلى كلامه المشؤوم



إخواني إن كلامه هذا فيه مجموعة من المُغلطات بل والأخطاء التي يربأ بنفسه طالب علم من أن يقع فيها فضلاً عن عالم!! فمنها:


1- ما قاله العثيمين يُثبت لنا ما يقوله بعض النَّاس من أنَّ بعض شيوخ الوهابيَّة لا يُقدِّرون آل البيت ولا يُحبُّونهم، بل ولا يُحبُّون أن يَعرِفوا سيرتهم وهديهم، بل ولا يُحبُّون أن يكون لهم وجوداً أصلاً !!!؛ لأنَّ هذا الشيخ العثيمين أحد كبار أئمة وعلماء الحركة الوهَّابيَّة لم يكن مُهتمَّاً هل توجد هناك ذريَّة للنبي صلى الله عليه وآله وسلَّم أم لا !! بل وبلغ عمره ما بلغ ووصل إلى الثمانين وهو لم يسأل ولم يتثبَّت !! بل وهل يُعقل بعد كل هذا العمر لم يمر على أحاديث المهدي عليه السلام ؟؟؟!! بالله ما هذا الظلم للنَّفس قبل ظلم آل البيت عليهم السلام !


2 - كيف ينطق لسانه بهذا القول وما معني وجود نقابات الاشراف والتي تحقق في هذه الامور ويتبعها ال البيت..ففي مصر وحدها تعدي عدد ال البيت المليون وفي السعوديه الكثير وغيرها من دول العالم فيا جهل هذا الذي به يقول
3- ألا يعلم الشيخ العثيمين رحمه الله أن من علامات الساعة الكبرى خروج سيدنا الإمام ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المهدي المنتظر ) محمد ابن عبد الله عليه السلام، وهي ثابتة بالأحاديث الكثيرة المُتواترة!!
ومنها علي سبيل المثال لا الحصر


الحديث الأول : حديث ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعاً : { لو لم يبق من الدنيا إلايوم لطول الله ذلك اليوم ، حتى يبعث فيه رجلاً مني أو من أهل بيتي ، يواطيء اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ، يملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملئت ظلماً وجوراً}.
رواه أبو داود (2/207) ، والترمذي ، وأحمد ، والطبراني في الكبير والصغير ،وأبو نعيم في " الحلية " ، والخطيب في " تاريخ بغداد " من طرق عن زر بن حبيش عن ابنمسعود . وقال الترمذي : " حسن صحيح " والذهبي : " صحيح " وهو كما قالا.
وله طريق آخر عند ابن ماجة (2/517) عن علقمة عن ابن مسعود به نحوه، وسنده حسن

.

الحديث الثاني : عن علي بن أبي طالب - رضى الله عنه - مرفوعاً نحوه وله عنه طريقان :
أخرج الأول أبو داود وأحمد ، وإسناده صحيح ، وأخرج الآخر ابن ماجة وأحمد ، وإسناده حسن
.

الثالث : عن أبي سعيد الخدري، وله طريقان أيضاً.الأول: أخرجه الترمذي، ، و ابن ماجه ، و الحاكم ، وأحمد ، و حسنه الترمذي ، وقال الحاكم : " صحيح على شرط مسلم " ووافقه الذهبي ، وهو كما قالا.
وأخرج الطريق الثاني أبو داود ، والحاكم وصححه ، وسنده حسن
.

4- إنَّ هذا الكلام من عالم الوهَّابيَّة وجهبذهم العثيمين يجعلنا نظن فيه أنَّه يُنكر الأحاديث التي جاءت في سيدنا الإمام المهدي المنتظر عليه السلام، لأنَّ جوابه فيه لا مبالاة بأهل البيت ولا مبالاة بحق هذا الإمام المجدِّد عليه السلام الذي أخبر عنه سيد الوجود صلى الله عليه وسلم، بل والضرب عنه وعن حقيقته صفحاً، بل وهذه الشخصيَّة ليست لها أهميَّة عنده!!!.


ولنا سؤال للمتعصبين للشيخ ابن عثيمين

فإن كان بن عثيمين يقول بخروج المهدي في مواضع اخري إذا فكيف يشكك أو يتردد في إثبات وجود آل البيت ؟؟!!!
هل هو قله علم منه؟؟ ام انكار لوجود ال البيت؟؟ ام التقليل من اهميتهم كما عهدهم دائما في مناظرات الشيعه؟
وهل يكون نقاش الشيعه علي حساب ال البيت عليهم السلام؟؟ والتقليل منهم؟؟
ام انه يخاف ان يحترم الناس ال البيت ؟؟
ولماذا ينكر في هذا الموضوع ويتردد في اثبات وجود ال البيت؟؟
فهل سيدنا المهدي الذي من أهل البيت سيخروج من صلب شخص من غير أهل البيت ؟؟!! أم أنه سينزل من السماء !!! فإن كان سيخرج من صلب رجل من أهل البيت فكيف يتردد ابن عثيمين في إثبات ذلك ؟؟؟!!

ثم ان هذه المساله خطيره وللاسباب الاتيه

1- لأن المسألة عظيمة وهي من العقيدة متواترة نقلاً وعقلاً ومن أشراط الساعة الكبرى المقطوع بوقوعها ، ويترتب على إنكارها أو التردد في ثبوتها أو تردد في إثبات طريق ثبوتها ووجودها - كما فعل بن عثيمين - ( نفي أمور عقيدية خطيرة جدا جد )) كما لا يخفى

2- أنها لو صدرت من أهل التصوف - كسيدي وشيخي مولاي الحبيب علي زين العابدين الجفري - لما ابقي الوهابية صغيرة ولا كبيرة إلا ورموها فية ، وبنوا على قوله ذلك - وحاشاه من قولها - أنه يريد هدم الإسلام وأنه جاهل بالعقيدة وأنه يعمل لمصلحة أتباع الدجال وأنه يلتقي مع حثالة الفكر ألا ديني المنحرف و...و...و... إلى ما لا نهاية

3- كي يقف الوهابية علي علم مشايخهم قبل ان يلتفتوا الي أهل السنة والجماعه ويحاربونهم ويكفرونهم

( فمن كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحصى )

من مواضيع شيخنا
عبدالله الفوزان
منتدي الحوار الاسلامي

http://al7ewar.net/forum

والسلام عليكم ورحمه الله وبركات
ه

6 commenti:

عبدالله ha detto...

يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

" إذا قال قائل : هل هؤلاء موجودون ؟ أعني : بني هاشم ، والمطلب ؟
.
قلنا : نعم ، موجودون ، وقد ذكروا أن مِنْ أثبت الناس نسباً لبني هاشم : ملوك اليمن الأئمة ، الذين انتهى ملكهم بثورة الجمهوريين عليهم قريباً ، فهم منذ أكثر من ألف سنة متولون على اليمن ، ونسبهم مشهور ، معروف بأنهم من بني هاشم .
ويوجد ناس كثيرون أيضاً ينتمون إلى بني هاشم ،

عبدالله ha detto...

كتاب الشرح الممتع (6\257)

عبدالله ha detto...

ثم بالله عليك اخبرني اين قول الشيخ انهم غير موجودين

هو يقول يرجع هذا العلم للمتخصصين في النسب والتاريخ

كمالو سألك احدهم عن مسألة وفيها جزء دقيق يدخل في علم الرياضيات ثم قلت له ان علماء الرياضيات يعرفونها , هل في هذا القول نفي وجود المسألة .

الجواب طبعا لا.

واخيرا اياك ولحوم العلماء

محب أهل السنة والجماعة ha detto...

الاخ عبدالله انت تضحك علي نفسك.
عندما تسال طفل صغير لا يعلم شئ هل ال البيت موجودون ام لا سيرد عليك فورا نعم موجودون امال من ذرية من سيخرج المهدي المنتظر!!!

فهل من يجهل ما يعرفه الطفل الصغير يا عبدالله يستحق ان يلقب بالشيخ؟
يشكك ويقول نرجع لكتب الانساب والتاريخ امال هو اطلع علي ايه في رحلة علمة اذا كان له رحلة في طلب العلم؟؟؟
ولماذا هذا القول الذي ينم عن عداء لال البيت رضوان الله عليهم؟
او ينم عن جهل ليس لهما ثالث.
وان اكد في مكان اخر فهذا من التناقض والجحود ولماذا انكر هنا واثبت هناك؟
نعوذ بالله من الهوي

محب أهل السنة والجماعة ha detto...

الشيخ ابن عثيمين لا يعرف اذا كان ال البيت موجودون ام لا ويريدنا ان نرجع لكتب الانساب والتاريخ!!
غريبة وكبيرة شوي اخوي عبدالله
رحمة الله وغفر له هذه الاقوال

::SKOON:: ha detto...

هههههههههههه أضحكتني يا صاحب الموضوع تتكلم وكأنك أعمى عن الحقائق لعلك تراجع الموضوع ((ابن عثيمين يشكك في وجود ال البيت رضي الله عنهم ويقول لا يعلم اذا كان اهل البيت موجودون ام لا؟))
هل قال أني لا أعلم بوجودهم ، طيب أسألك الآن الخميني من آل البيت والسيتاني من آل البيت والشيرازي من آل البيت عندك إعتراض ؟؟؟ سبحان الله اعتبرني -شيعي- وش بترد ؟؟

الله يعينك على نفسك الصراحة أنت في حاجة إلى حالة استجمام حتى تفقه اللغة العربية جيداً .