lunedì 31 marzo 2008

اتهام ابن عثيمين للامامين النووي وابن حجر بانهما مبتدعه في العقيدة وليسوا من اهل السنة عقائديا.

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
وعلي اله وصحبه اجمعين

ابن عثيمين يتهم الامام النووي شارح صحيح مسلم والام ابن حجر العسقلاني شارح صحيح البخاري بانهم ليسوا من اهل السنة والجماعة لانهم اشاعرة وعلي مذهب اهل السنة والجماعة الصحيح الغير مشوه فلا حول ولا قوة الا بالله
فيما يعتمده الوهابية ورؤوسهم من التقسيم الباطل للتوحيد إلى ربوبية وألوهية وأسماء وصفات والتي لم ينزل الله بها من سلطان ، وسلكوا بذلك طريقاً لتكفير المسلمين ،

( هذا كافر بالربوبية فقط ، وهذا كافر بالإلوهية فقط ، وهذا كافر في الأسماء والصفات فقط )

نراهم يقذفون بائمة الاسلام خارج نطاق اهل السنة والجماعة وكأنهم ملكوا مفاتيح الجنة وصكوك الغفران..ولا نعلم من يكون ابن عثيمين او غيره حتي يتكلم ويحكم علي امام الحديث امام الدنيا المحدث ابن حجر العسقلاني صاحب كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري
الذي لا يستغني عنه طالب علم ولا تخلو مكتبة منه. وكتبة الغزيره في الجرح والتعديل
والامام الحافظ النووي شارح صحيح مسلم الذي لا يستغني عن شرحه وكتبة طلبه العلم وجموع المسلمين
والعجب العجاب في قوله :
( هو من أهل السنة في طريقته الفقهية مثلاً ، أما في طريقته البدعية في العقائد فليس من أهل السنة )

هكذا نري الوهابية يقذفون بجل واكابر ائمة الاسلام خارج دائره اهل السنة والجماعة بكل بساطة ولا نعلم كيف يدرسون في جامعتهم كتب مبتدعه علي حد قولهم واستغفر الله من هذا القول؟؟
وكيف يتجرا ابن عثيمين او غيره علي قول هذا في حق جل الائمه والمحدثين ويخرجهم من نطاق اهل السنة والجماعة بقول أثيم وجره قلم قذرة.اللهم اليك المشتكي.

بل ونراهم يقولون هذا ليس من اهل السنة في الفقه وهذا ليس من اهل السنة في العقيدة وهذا ليس من اهل السنة في التفسير...
فما هذا التقسيم الذي لم ينزل الله به من سلطان

وهل من كان ليس من اهل السنة والجماعة في العقيدة ( الصفات والاسماء) علي حد قولهم في هؤلاء الائمه التي هي لب الدين وجوهر الاسلام بالنسبة للوهابية الاثمة يكون اسلامة صحيح او يكون في موضع العالم العامل الذي يؤخذ منة العلم وتدرس كتبة.؟؟

ام انهم يتلاعبون بالالفاظ فقط حتي يخفوا ان من نقل هذا الدين الينا وحفظه هم من اصحاب العقيدة الصحيحة النقية السادة الاشاعره مثل الامام ابن حجر العسقلاني والامام النووي والامام القرطبي وسلطان العلماء العز ابن عبدالسلام وغيرهم الكثير.
وكيف يضحكون علي عقول تابعيهم بهذه الاقوال الغريبة..
فلا حول ولا قوة الا بالله.













تناقض عجيب وتكفير مبطن وتقسيم مضحك ( طريقة فقهية ، وطريقة بدعية) )

كارثة يقولها أبن عثيمين حول ماء زمزم

لقد صدق سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال
أنه في آخر الزمان تتكلم الرويبضة

فلننظر أي كارثة يقولها أبن عثيمين حول

ماء زمزم
السؤال: بعض الكتب لم تذكر بعد الطواف وصلاة ركعتي الطواف الذهاب إلى زمزم، فهل ورد في الحج أم في العمرة أم في كليهما ؟
___________________________
الجواب: هذه اختلف فيها
العلماء: هل إن الرسول صلى الله عليه وسلم شرب ذلك تعبداً، أو إنه احتاج إلى الشرب وقام يشرب؟ ما ندري، فما دامت المسألة مشكوك فيها هل هي عبادة أو طبيعة لا نشرعها إلا لو أمر الرسول بهذا، فقال: من طاف فليشرب من ماء زمزم، أليس من الممكن أن الرسول لما طاف احتاج إلى الشرب؟ هذا ممكن لا شك، ولهذا لم يبلغني الآن أنه شرب حين طاف للعمرة عمرة الجعرانة ولا عمرة القضاء، وعلى هذا فيه احتمال قوي جداً: أنه شربه لحاجته إليه، فالذين لم يذكروه لأنهم لا يرون هذا، يرون أن هذا احتاج الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يشرب فشرب. إنما الشرب من ماء زمزم من حيث الأصل أمر مطلوب؛ لأنه ( لما شرب له) كما جاء ذلك في حديث حسن عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ولكن لما شرب له لأي شيء؟ قيل: إنه لما شرب له لإزالة العطش أو لإزالة الجوع أو لإزالة المرض العضوي البدني، وأما تعميمه لكل شيء حتى الواحد يشرب لأجل أنه يتزوج،والله! في النفس من هذا شيء، أو يشرب لكي يصير ابن هشام في النحو و ابن تيمية في الدين والعلم، ما أظن هذا، لكن نعم هو ينتفع به البدن بإزالة العطش وإزالة الجوع وإزالة السقم، كما جاء في حديث آخر أنه ( شفاء سقم وطعام طعم).

" لقاءات الباب المفتوح " (222 )
**********************************************
الرد من ردود شيخنا كشف الستار علي الوهابية والاعيبهم
أقول
جاء في الدر المنثور ج4/ ص150
أخرج المستغفري في الطب عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ماء زمزم لما شرب له من شربه لمرض شفاه الله أو جوع أشبعه الله أو لحاجة قضاها الله .

و جاء في تهذيب الاسماء للنووي ج3/ ص131
وجاء في الحديث ماء زمزم طعام طعم وشفاء سقم وجاء ماء زمزم لما شرب له معناه من شربه لحاجة نالها وقد جربه العلماء والصالحون لحاجات أخروية ودنيوية فنالوها بحمد الله تعالى وفضله

و جاء في نيل الأوطار للشوكاني ج5/ص170
قوله ماء زمزم لما شرب له فيه دليل على أن ماء زمزم ينفع الشارب لأي أمر شربه لأجله سواء كان من أمور الدنيا أو الآخرة لأن ما في قوله لما شرب له من صيغ العموم

[ وها هو ابن حجر شرب زمزم بنية أن يكون كالحافظ الذهبي في معرفته بالرجال , وكان رحمه الله يقول : لا يحصى كم شربه من الأئمة لأمور نالوها وقال : أنا شربته في بداية طلبي للحديث بنية أن يرزقني الله حالة الإمام الذهبي في الحفظ ومعرفة الرجال .

وقال : حججت بعد عشرين سنة وأن أجد في نفسي المزيد من تلك الرتبة .
وقال: شربته فيما بعد بنية أن يجعلني لله كابن تيميه في معرفة الفرق والأديان . وقال ابن الهمام في(( فتح القدير )) : والعبد الضعيف يقصد نفسه ) شربه للاستقامة والوفاة على حقيقة الإسلام .

وقال الحافظ بن حجر العسقلاني :
شربتُ ماء
زمزم وسألتُ اللهَ وأنا في بداية طلب الحديث أن يرزقني اللهَ حالة الذهبي في حفظ الحديث، فأصبح ابن حجر آيةً في رواية الحديث ودرايته.

وقال الإمام الشافعي:
شربتُ ماء زمزم لثلاث
: شربته للعلم، وشربته للرمي فكنت أُصيب العشرة من العشرة والتسعة من التسعة، وشربتُه للجنة وأرجوها . الجامع اللطيف .

ومن دعاء ابن عباس عند شرب ماء زمزم: (اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء) رواه الحاكم

فما رأي القوم ؟؟